-->

لن يزعجك Windows 10 في تثبيت أحد برامج مكافحة الفيروسات مثلما يفعل Windows 7. فمنذ Windows 8 أصبح مضاد الفيروسات مجاني ومضمّن في الوينداوز  يسمى Windows Defender. ولكن هل هو حقًا الأفضل لحماية الكمبيوتر الخاص بك - أو حتى جيد بما فيه الكفاية؟

يعتقد العديد من الأشخاص بأنه يجب عليك دائمًا تثبيت برنامج مكافحة فيروسات إلى جانب Windows Defender ، ولكن هذا ليس هو الحل الأمثل لمشاكل الأمان الحالية ، لوجود برامج خبيثة مثل برامج الـ ransomware أو ما يعرف ببرامج الفدية.    

إذن ما هو أفضل برنامج مكافحة الفيروسات؟

ما نقترحه عليك هو إستعمال برنامج Malwarebytes و Windows Defender في آن واحد
أنصحك أن تقرأ المقال كاملا حتى تفهم تمامًا لماذا أوصيك بإستخدام  Windows Defender و Malwarebytes لحماية جهازك من الهجمات واللإختراقات
1- أصبح الهكرز في السنوات الأخيرة يركزون بشكل كبير على الهجمات عن طريق برامج Ransomware على حساب الفيروسات التقليدية, فقد تم تصميم Windows Defender ليتعامل مع هذه البرامج بسرعة كبيرة كما أنه لا يأثر على أداء الحاسوب أثناء القيام بعملية التطهير أو الفحص.
2- تقوم البرامج الخبيثة بإستغلال ثغرة تسمى zero-day في متصفحك لتثبيت برامج Ransomware وذالك للاستيلاء على جهازك,وفقط برنامج Malwarebytes يوفر لك حماية ممتازة حقًا ضد هذا النوع من الهجمات وهذا من خلال نظامهم الفريد لمكافحة تفشي البرامج الخبيثة داخل جهازك, صدقني لن يخذلك أبدا.
آن الأوان أن نجيب على السؤال

هل Windows Defender جيد بما فيه الكفاية؟

يأتي Windows Defender مدمجًا في Windows 10 ، ويقوم بمسح البرامج التي تفتحها تلقائيًا ، ويقوم بتنزيل تعريفات جديدة من Windows Update ، ويوفر واجهة يمكنك استخدامها لإجراء عمليات المسح المتعمق. أفضل ما في الأمر هو أنه لا يبطئ نظامك ، وهو ما لا يمكننا قوله عن معظم برامج مكافحة الفيروسات الأخرى.
لفترة قصيرة ، تراجعت مكافحة الفيروسات من Microsoft عن غيرها عندما تعلق الأمر باختبارات برامج مكافحة الفيروسات و المقارنة بينها. كان الأمر سيئًا لدرجة أن خبراء الحماية أوصوا بالتخلي عن هذا البرنامج ، لكنه عاد منذ ذلك الحين ، وهو يوفر الآن حماية جيدة للغاية.
باختصار ، نعم: برنامج Windows Defender جيد بما فيه الكفاية طالما قمت بربطه ببرنامج لمكافحة البرامج الضارة مثل الـ Ransomware ، كما ذكرت أعلاه .

Windows Defender أفضل برامج مكافحة الفيروسات؟ ماذا عن البرامج الأخرى؟

 قد تكون برامج مكافحة الفيروسات الأخرى في بعض الأحيان أفضل قليلاً في الاختبارات الشهرية ، ولكنها تأتي أيضًا مع الكثير من المشاكل، مثل ملحقات المتصفحات أو Browser extension التي تجعلك أقل أمانًا في الواقع ، ومنظفات الريجيسترالغير الضرورية ، والكثير من برامج Junkware الغير الآمنة ، مما يعطيهم القدرة على تتبع عادات التصفح الخاصة بك حتى يتمكنوا من كسب المال. وكذالك الطريقة التي يربطون بها مكافح الفيروسات بالمتصفح ونظام التشغيل الخاص بك غالبًا ما تسبب لك مشاكل أكثر مما تحل. الشيء الذي يحميك من الفيروسات ولكنه يفتح الباب لهجمات أخرى وهذا ليس بالأمر الجيد.

أنظر فقط إلى كل الإضافات التي يحاول Avast تثبيتها إلى جانب برنامج مكافحة الفيروسات الخاص به,
لا يقوم Windows Defender بأي من هذه الأشياء - إنه يعمل بشكل جيد مجانًا ، ودون أن يزعجك أثناء استخدامك للحاسوب أو التصفح.
0 تعليقات على " ما هو أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Windows 10؟ وهل Windows Defender جيد بما فيه الكفاية؟ "

جميع الحقوق محفوظة ل Dz explain
  طور بواسطة 😎 Mohamed Jiari
-->